-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ما هي فوائد الكركم


يعد الكركم من النباتات والتي يعرفها البعض باسم الزعفران الهندي، وهي تنمو في أمريكا الوسطى وآسيا، نظرًا لوجود العنصر الرئيسي في الكركمين، يستخدم الكركم كصبغة في العديد من الثقافات بسبب لونه الفريد، ويمكن العثور عليها أيضًا في شكل كبسولة أو مسحوق أو شاي أو كمستخلص.

فوائد الكركم للجسم وطريقة استخدامها

-       يستخدم الكركم للتخسيس وحرق الدهون فأن فوائد الكركم مع الزنجبيل، إذا تم تناول كوب كل يومياً على الريق يساعد في حرق الدهون والشحوم في الجسم فأنه من أفضل الوصفات الطبيعية للتخسيس، فأنه يساعد على حرق أكثر من 30000 سعرات حرارية خلا شهر مع الالتزام على التمارين الرياضية.

-       فوائد الكركم للبشرة

 يحتوي على فيتامين E، كما أنه مضاد للبكتيريا، وهو أحد الفيتامينات المهمة لترطيب البشرة، ويساعد على تجديد خلايا البشرة، والتخلص من الجفاف والحصول على الرطوبة اللازمة له، فقط قومي بمزج بياض البيض مع قليل من زيت الزيتون وماء الورد والكركم، أضف معلقة من عصير الليمون وامزج المكونات جيدًا، وضع الخليط على الوجه والعنق، ثم يترك حتى يجف على الوجه، ويغسل البشرة بالماء الدافئ ويمسح برفق.
-       ولأن الكركم يحتوي على الكركمين، مما يساعد خلايا الكبد على تجديد وحمايته من الأمراض فأن 

فوائد الكركم للكبد 

 ولأن الكركم يحتوي على الكركمين، مما يساعد خلايا الكبد على تجديد وحمايته من الأمراض فأنه يساعد على زيادة الانزيمات البيولوجية وتقلل السموم في الدم، كما أنه يساعد في علاج التهاب الكبد الوبائي أحد مضادات الأكسدة القوية. 

 

أضرار الكركم:

-       يعمل على تقليل عدد الحيوانات المنوية من الذكور، مما يؤثر على الخصوبة ويؤدي في بعض الأحيان إلى العقم.
-       الحساسية والحكة وتهيج الجلد لدى بعض الأفراد.
-       يساعد على تشكيل حصى المرارة ويزيد من نسبة اضطرابات المريء والمعدة.
-       تدهور صحة أولئك الذين يعانون من مشاكل صحية في الكبد، وخاصة أولئك الذين يعانون من تضخم الكبد.
-       يسبب النزيف عند النساء الحوامل بسبب زيادة تقلصات الرحم وزيادة الانقباضات، مما قد يؤدي في بعض الحالات إلى زيادة آلام المعدة وتسبب الإجهاض.
-       يؤثر على كفاءة الجهاز التناسلي الذكري.
-       فقر الدم المنتظم أو الحاد ناتج عن مكونات الكركم التي تمنع الجسم من امتصاص الحديد.
-       كما يسبب الإسهال المتكرر والإمساك.
-       تهيج جدار المعدة ويسبب حرقة.
-       قلة كفاءة الجهاز المناعي.
-       يزداد من الغثيان والقيء خلال الأشهر الأولى من الحمل.

الوصف:

وفي الختام يجب أن نعرف أن الكركم مثل أي نبات عشبي أخرى له فوائد وعيوب، لذلك قبل تناول الكركم باعتدال واستشارة الطبيب أو الصيدلي عند ظهور أي أعراض جانبية لحفاظ على الوضع الصحي للشخص.


شاهد أيضًا ... الحزام الناري

عن الكاتب

princess samar princess samar

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولا بأول كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

موسوعة الصحة والجمال

2016