-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

عادات صحيه في الصغر تقيك الأمراض في الكبر تعرف عليها

 كل منا له احلامه وطموحاته الخاصه يسعي ويجتهد من اجل الحصول عليها وتحقيقها ولكن للاسف الشديد تجري الرياح عكس ما تشتهي السفن 

فتحقيق أحلامنا تتطلب الكثير من الوقت والجهد 
والتركيز فستحتاج للإسيقاظ باكرا والنوم في وقت متأخر من الليل وإجهاد النفس والتركيز الكبير وإهمال النفس مثل عدم الإهتمام بالطعام الصحي وتناول الوجبات السريعه وتناول الكثير من المنبهات كُل هذا له اكبر الاثر علي صحتنا وعلي تراجع الآداء في الكبر هناك الكثير من العادات التي يجب ان نلتزم بها في الصغر لكي تجنبنا الكثير من الأمراض والمشاكل في حين يتقدم بنا العمر تعرف عليها 

1.توقف عن التدخين:

لقد كان الدكتور بريسلو أحد الباحثين الخمسة الذين أثبتوا أن التدخين يؤدي الى الاصابة بسرطان الرئة.  تفيد التقارير الطبية الصادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض و الوقاية منها أن السبب وراء وفاة 443،000 شخص سنويا يعود بشكل مباشر الى التدخين و أن المدخن يعيش حياة أقصر من حياة غير المدخن بحوالي 11 الى 14 سنة.

2.مارس الرياضة بانتظام:

يعتبر الأشخاص الكسولين أكثر عرضة للاصابة بالسمنة المفرطة و مشاكل المفاصل و السكري و أمراض القلب و ذلك لأن ممارسة الرياضة تحسن من الحالة الصحية و النفسية للانسان.

وجدت دراسة مؤخرا أن ممارسة الرياضة لمدة 15 دقيقة في اليوم تقلل من فرصة تعرض الانسان للوفاة بنسبة 14 في المئة و وجدت دراسة أخرى أن ممارسة الرياضة بانتظام تطيل عمر الانسان.

3.احصل على قدر كاف من النوم:

يؤدي الحصول على قدر قليل من النوم الى الاصابة بالاكتئاب كما أنه يضعف عمل الجهاز المناعي و يزيد من فرصة الاصابة ببعض أنواع السرطان لذا احصل على سبع ساعات من النوم يوميا و تحدث الى طبيبك اذا كنت تعاني من مشاكل في النوم.

4.تناول وجبات الطعام بانتظام:

يؤدي تجاهل تناول بعض الوجبات و تناول الأطعمة الدسمة في المساء الى زيادة الوزن و الاصابة بالسكري. لماذا؟ لان التعرض لنسب عالية من الجوع يقلل نشاط عمليات الهدم و البناء في الجسم و يصعب عليك عملية فقدان الوزن.

5.حافظ على وزنك:

تزيد السمنة المفرطة من فرصة الاصابة بأمراض القلب و ارتفاع ضغط الدم و السكتة الدماغية كما تؤدي زيادة الوزن الى الاصابة بالسرطان و آلام المفاصل و الظهر و الاكتئاب و اضطرابات النوم كما أنها تؤدي الى تجمع الدهون في الكبد.

6.تناول وجبة الفطور:

تعتبر هذه الوجبة، الوجبة الأهم من بين جميع الوجبات لأنها تساعدك على فقدان الوزن و تزيد من مستوى نشاط جسمك و نشاط عمليات الهدم و البناء كما أنها تقوي ذاكرتك و تزيد من قدرتك على التركيز.  تناول رقائق الذرة التي تتكون من الحبوب الكاملة و بياض البيض و الفواكه عند وجبة الفطور.

عن الكاتب

Lovely Smile Lovely Smile

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولا بأول كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

موسوعة الصحة والجمال

2016