-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ما هي اعراض متلازمة داون


متلازمة داون هي سلسلة من الخصائص الجسدية والنفسية الناجمة عن المشاكل الوراثية التي تحدث في وقت مبكر من فترة ما قبل الولادة، ويطلق عليها البعض باسم (المغولية)، ويعتبر الأطفال الذين يعانون من متلازمة داون لديهم ملامح واضحة ومميزة الوجه كما يكون شكل الرقبة قصير وملامح مسطحة.

اسباب متلازمة داون

-       قد يوجد العديد من الأسباب في حدوث إضافية للكروموسوم 21، والتي تؤثر على زيادة المادة الوراثية في نمط التطور الطبيعي ويمكن أن تسبب أيضًا بعض خصائص متلازمة داون.
-       تعد من الأسباب هو تقدم عمر الأم فهي من أهم اسباب متلازمة داون، حيث أن البويضة كامنة للبلوغ من ولادة الأم، ثم تصدر بيضة واحدة فقط شهريًا لإكمال بقية التقسيم الميوزي؛ لذا تكمل البيضة سلسلة الانقسام فترة الانتظار الطويلة تعرضهم لخطر عدم القدرة على الانفصال التام عن الكروموسومات.

اعراض متلازمة داون إثناء الحمل

-       في جميع الحالات الإنجابية يتم نقل كل من الأب والأم جيناتهم إلى أولادهم، حيث يتم نقل هذه الجينات في الكروموسومات، وعندما تنمو خلايا الطفل، يجب أن تتلقى كل خلية 23 زوجًا من الكروموسومات، أو 46 كروموسومات، نصفها يأتي من الأم نصفهم من الأب.
-       يوجد بعض الأطفال الذين يعانون من متلازمة داون، ولم يتم فصل أحد الكروموسومات بشكل صحيح، مما أدى في النهاية إلى حمل خلايا من الأطفال لثلاث  نسخ أو أكثر من كروموسوم 21 بدلاً من نسختين فقط، ويمكن أن يسبب هذا كروموسوم الإضافي إلى الكثير من مشاكل في نمو الدماغ وخصائص الطفل الشكلية.

علاج متلازمة داون

-       قد يعاني بعض الأطفال من متلازمة داون، فيجب يجب إجراء بعض تحليل متلازمة داون وفحص طبي بعد الولادة مباشرة للتحقق من وجود مشاكل طبية أخرى، على سبيل المثال يعاني العديد من الأشخاص المصابين بمتلازمة داون من مشاكل في الرؤية أو السمع أو الغدة الدرقية.
-       يتم تشخيص المشاكل الطبية الأخري، بشكل مبكر من زيادة الفرص المتاحة لعلاجها بشكل أكثر كفاءة، ويمكن للزيارات المتكررة والمستمرة لطبيب المختص أن تساعد أيضًا في الحفاظ على صحة الأطفال المصابين بمتلازمة داون.

الوصف:

قد تكون مشاركة المحادثات والتجارب مع آباء الأطفال الآخرين المصابين بمتلازمة داون عاملاً مساعدًا لعلاج متلازمة داون، لذلك يمكنك أن تسأل طبيبك أو مقدم الرعاية الصحية عن مجموعة الدعم للآباء والأمهات للأطفال الذين يعانون بمتلازمة داون.


شاهد أيضًا ... تعرف على فوائد البردقوش

عن الكاتب

princess samar princess samar

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولا بأول كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

موسوعة الصحة والجمال

2016