-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تعرف على فوائد البردقوش



البردقوش هو عشب عطري له خصائصه علاجية، لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة إلى صحة الإنسان، لكن لا يمكننا تجاهل أيضاً الضرر الذي يمكن أن يسببه الاستخدام المفرط منه، ولهذا سوف نتحدث عن فوائد البردقوش والقيمة الطبية والعلاجية التي بها.

ما هي فوائد البردقوش

1- فوائد البردقوش للسرطان

لما يحتوي البردقوش على مضادات الأكسدة، مثل كارفاكرول، الذي يحارب الجذور الحرة في الجسم، مما يساعد على تقليل الإصابة بالأورام السرطانية.

2- فوائد البردقوش للدوره

يعتبر من أفضل الأعشاب التي تساعد على تنظيم الدورة الشهرية وتقلل من درجة الأمراض المرتبطة بها، مثل تقلب المزاج، والتغيرات الهرمونية وآلام في المعدة.

3- فوائد البردقوش لتكيس المبايض: 

 يعتبر فوائد البردقوش للنساء كثيرة فأنها أيضاً تساعد في علاج متلازمة تكيس المبايض، وهذا نتيجة ابحاث ودراسات قد إجريت على خمسة وعشرون امرأة مصابة بتكيس المبايض، وقد تحسنوا بشكل ملحوظ بعد الاستمرار في تناول البردقوش.

4- فوائد البردقوش للضعط: 

 يحتوي البردقوش على نسبة عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم، والتي تساعد علىى تنشيط الدورة الدموية، والتحكم في ضغط الدم ومنع أمراض القلب والأوعية الدموية.

5- فوائد البردقوش للبشرة: 

 المردقوش يعمل في علاج البشرة وتقليل الالتهاب والاحمرار كما أنه يساعد في علاج الكدمات، ومن أفضل وصفات البردقوش هو، خلط القليل من البردقوش مع زيت اللوز أو زيت جوز الهند أو زيت الزيتون لتقليل التأثير على الجلد، لكن الاستخدام المفرط يؤثر على البشرة ويسبب الحساسية انتفاخ العينين.

6- فوائد البردقوش للشعر: 

 ولأن عشب البردقوش غني بالعناصر المغذية ويحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر، كما أنه يحتوي على فيتامين (أ) الحيوي لصحة الشعر لمنع تلف الشعر وتقصيفه. 

مخاطر البردقوش

بالرغم من البردقوش له الكثير من الفوائد إلا أن تناول عشب البردقوش قد يكون له آثار ضارة على صحة الإنسان ومنها:
-       يجب مراعاة مرضي سيولة الدم  أو الجروح تجنب تناول الكثير من شاي البردقوش لأنه قد يسبب إلى النزيف.
-       قد يؤدي تناول البردقوش أثناء الحمل إلى زيادة تقلصات الرحم، مما يؤدي إلى الإجهاض أو الولادة المبكرة.

الوصف:

قبل تناول البردقوش للأشخاص المصابون ببعض الأمراض من الضروري زيارة الطبيب لأن البردقوش قد يتفاعل مع بعض الأدوية، وقد أكدت بعض الدراسات ذلك وأشارت إلى أن هذه العشبة يمكن أن تسبب نقص السكر في الدم وتتعارض مع أدوية السكري، ولهذا يجب أن تتعرف على فوائد البردقوش وأضراره حفاظاً على سلامة صحتك.


شاهد أيضًا .... ما هي فوائد الكركم

عن الكاتب

princess samar princess samar

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولا بأول كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

موسوعة الصحة والجمال

2016