-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الحزام الناري

الحزام الناري أو ما يسمي الهربس العصبي وهو عبارة عن التهاب حاد في الأعصاب والسطح المحيط للجلد، ويظهر على شكل تجمع العديد من الحبوب ويكون ذات لون أحمر، وينجم هذا عن عدوى فيروس الهربس النطاقي، والتي تصيب أيضاً الجدري وترافقها طفح جلدي، قد يكون من السهل الإصابة بالحزام الناري للأشخاص الذين تعرضوا بالإصابة بالجدري سواء كان كبيراً أو صغيراً.


أسباب الحزام الناري

-       كلما تقدمت في العمر، يكون الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن خمسين عامًا أكثر عرضة بالإصابة الحزام الناري.
-       ضعف الجهاز المناعي.
-       التعرض بشكل مستمر إلى الانفعالات الشديد والتوتر والإجهاد.

علاج الحزام الناري بالاعشاب

-       الشوفان: يتميز الشوفان بخصائص علاجية تساعد على الشفاء وتقليل الألم الناجم عن الحزام الناري.
-       هلام الصبار: يحتوي هلام الصبار على خصائص مضادة للالتهابات، ويمكنه امتصاص الحرارة من أجزاء الجلد المصابة والملتهبة، ويستخدم عن طريق وضع كمية من هلام الصبار على المنطقة المصابة وتركها.
-       زيت النعناع: وضع كمية مناسبة على المكان المصاب من زيت النعناع  والذي يعمل على تقليل الألم والأحمرار.
-       إكليل الجبل: نقوم بوضع معلقتين من إكليل الجبل في وعاء صغير، واسكب كوبًا من الماء المغلي، مع معلقتين من حشيشة العصافير، واترك الخليط لفترة عشر دقائق ثم يتم تناول هذا الخليط مرتين يوميًا لعلاج الحزام الناري.
-       علاج الحزام الناري بالخل: ضع القليل من خل التفاح على المنطقة المصابة باستخدام شاش نظيف.


كيف ينتقل عدوي الحزام الناري

الحزام الناري هي عدوى فيروسية والتي تحدث ألمًا مع الطفح الجلدي، وعلى الرغم من أن هذه الإصابة يمكن أن تظهر في أي مكان في الجسم، إلا أنها عادةً ما تظهر في شكل شريط واحد ييلف حول الجانب الأيسر أو الأيمن من الجذع، ويحدث ذلك نتيجة فيروس الحماق، وهو نفس الفيروس الذي يسبب الجدري الماء.

افضل مرهم لعلاج الحزام الناري

-       الأسيكلوفير: هذا المرهم على شكل كريم أو حبوب أو شراب، ويستخدم كمرهم موضعي 5 مرات يوميًا لمدة 7 أيام متتالية.
-       فيوسيكورت: يستخدم فيسكورت مرهم لعلاج الحزام الناري وغيرها من الأمراض الجلدية، وهو فعال جدا في علاج مشاكل البشرة، ويستخدم فيسكورت كمرهم موضعي 3 مرات في اليوم.
-       بيتاديرم: هو مرهم فعال في علاج العديد من مشاكل الجلد، مثل حب الشباب والصدفية والبهاق، ويتم وضعه ثلاث مرات في اليوم لمدة سبع أيام.
الوصف:
الحزام الناري والعلاقة الزوجية فإذا كان أحد الزوجين مصابًا بهذا المرض، فتجنب العلاقات الزوجية حتى يتم التخلص من الطفح الجلدي واتخاذ الإجراءات الوقائية مثل تطعيم الفيروس للحزام الناري،  وقد اشارت بعض الدراسات والأبحاث أن الحزام الناري لمرضي السكر قد تكون نسبة كبيرة وهذا لارتفاع نسبة السكر في الدم لفترة طويلة.


شاهد أيضًا ... أهمية فيتامين د للجسم

عن الكاتب

princess samar princess samar

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولا بأول كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

موسوعة الصحة والجمال

2016