-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

علاج البواسير


علاج البواسير هي واحدة من أكثر المشاكل الصحية شيوعًا، والتي تسبب في بعض الأحيان نزيفًا شرجيًا، وعند إصابة الأشخاص بالبواسير تسبب تورم في الأوردة بأسفل الشرج والمستقيم، وفي بعض الحالات قد نجد أن الجدران الداخلية لهذه الأوعية الدموية رقيقة للغاية، مما يسبب تهيج وتورم وبالأخص أثناء التبرز، وسوف نتعرف اليوم ما هي أفضل علاج البواسير.

أنواع البواسير:

على الرغم من أن البواسير لا تعتبر مشكلة صحية خطيرة بشكل عام، فمن المستحسن عند وجودها يجب استشارة الطبيب حتى لا تحدث التهابات قد تسبب بعد ذلك إلى مشاكل صحية أخرى، ويجب أن تعرف أنه يوجد نوعين من البواسير وهم:
-       البواسير الداخلية: موجودة في منطقة المستقيم ويصعب رؤيتها.
-       البواسير الخارجية: و هي متواجدة في فتحة الشرج.
-       البواسير الهابطة: وهي عندما تلتصق بفتحة الشرج.
-       البواسير المخثورة هي تكون بها خلطة دموية، وقد تكون على هيئة كتل أو تورم حول فتحة الشرج.

أعراض الإصابة بالبواسير:

-       يجد الشخص أنه دائما يعاني من الحكة في الشرج.
-       ألم في منطقة الشرج وبالأخص عند الجلوس.
-       ألم وعدم الراحة أثناء عملية التبرز.
-       وجود كتل أو بعض البورز حول الشرج.


 طرق علاج البواسير في المنزل:

-       علاج البواسير الداخلية في المنزل: ضع قطعة من الثلج على لفافة من القماش وضعها على البواسير لمدة عشر دقائق ، يوصى باستخدام هذه الوصفة أكثر من مرة واحدة خلال اليوم.
-       علاج البواسير الخارجية في المنزل: على المصاب أن يقوم بعمل طبق كبير به ماء دافئة: ويجلس بداخله لمدة من 10-15 دقيقة ثلاث إلى أربع مرات في اليوم.
-       علاج البواسير الخارجية المتجلطة: إذا حدث جلطة دموية مؤلمة في البواسير الخارجية، يجب استشارة الطبيب حتى يعمل على إزالة الجلطة بعمل شق بسيط، لعلاجها بشكل سريع.
-       علاج البواسير بالفازلين وزيت الزيتون: خلط القليل من الفازلين مع معلقتين من زيت الزيتون، يتم مزج الخليط جيداً، ثم يتم دهن هذا الخليط على محيط الشرج.
-       علاج البواسير بالعسل: يمكنك وضع القليل من العسل على فتحة الشرج عند الشعور بألم أو حكة.
-        
الوصف:
تعد البواسير من الأمراض التي تسبب الازعاج والألم للكثير من الاشخاص، وقد قمنا اليوم بعرض العديد من علاج البواسير في المنزل ولكن يجب قبل أن تحاول إجراء أي علاجات منزلية يجب أن تستشير طبيبك للحصول على توصيات العلاج  التي تناسبك.
     

شهد أيضًا ... اعراض مرض السكر
 

عن الكاتب

princess samar princess samar

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولا بأول كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

موسوعة الصحة والجمال

2016